0 تصويتات
22 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ a زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ a زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ a زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

A- زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، شعور المدمن على عقار الماريجوانا بالارتياح ينتج بشكل أساسي عن زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ. الدوبامين هو ناقل عصبي يلعب دورًا رئيسيًا في العديد من وظائف الدماغ، بما في ذلك الشعور بالسعادة والمتعة والتحفيز.
كيف تُسبب الماريجوانا زيادة الدوبامين؟
ربط THC لمستقبلات CB1 في الدماغ: يُعدّ THC المكون الرئيسي النشط في الماريجوانا، وهو يتفاعل مع مستقبلات CB1 الموجودة في جميع أنحاء الدماغ. يؤدي هذا التفاعل إلى تنشيط مسار مكافأة الدماغ، مما يُسبب إفراز الدوبامين.
إعاقة إعادة امتصاص الدوبامين: تُعيق الماريجوانا عمل ناقلات الدوبامين، وهي بروتينات مسؤولة عن إعادة امتصاص الدوبامين من الخلايا العصبية. يؤدي ذلك إلى تراكم الدوبامين في الدماغ، مما يُعزز الشعور بالنشوة والارتياح.
ما هي تأثيرات زيادة الدوبامين؟
الشعور بالنشوة والارتياح: يُسبب ارتفاع مستوى الدوبامين شعورًا بالنشوة والارتياح، مما يُفسر شعور المدمن على الماريجوانا بالسعادة والهدوء.
تقليل التوتر والقلق: يُمكن أن يساعد الدوبامين في تقليل التوتر والقلق، مما يُسبب شعورًا بالراحة والاسترخاء.
تحسين المزاج: يُمكن أن يُحسّن الدوبامين المزاج ويُقلل من أعراض الاكتئاب.
من المهم ملاحظة أن زيادة الدوبامين ليست هي التأثير الوحيد للماريجوانا على الدماغ. يمكن أن تُسبب الماريجوانا أيضًا تأثيرات سلبية، مثل:
ضعف الذاكرة والتركيز: يُمكن أن تُؤثّر الماريجوانا على وظائف الذاكرة والتركيز، خاصةً بجرعات عالية.
القلق والبارانويا: قد تُسبب الماريجوانا شعورًا بالقلق والبارانويا، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية.
الإدمان: يمكن أن تُسبب الماريجوانا الإدمان، خاصةً لدى الأشخاص الذين يبدأون في تعاطيها في سن مبكرة.
في الختام، شعور المدمن على الماريجوانا بالارتياح ينتج بشكل أساسي عن زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ. لكن من المهم ملاحظة أن للماريجوانا تأثيرات سلبية أيضًا، ويجب على الأشخاص الذين يفكرون في استخدامها أن يكونوا على دراية بهذه المخاطر.
ملاحظة:
لا يُعدّ هذا الرد بديلاً عن الاستشارة الطبية.
يُنصح بمراجعة طبيب مختص قبل استخدام أي عقار، بما في ذلك الماريجوانا.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...