0 تصويتات
22 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال ضمن اي نوع من الجبال تصنف جبال عسير في المملكه، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال ضمن اي نوع من الجبال تصنف جبال عسير في المملكه

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال ضمن اي نوع من الجبال تصنف جبال عسير في المملكه، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

من الجبال الناهضة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تصنف جبال عسير ضمن جبال السروات، وهي سلسلة جبلية تمتد من حدود المملكة العربية السعودية مع اليمن جنوباً حتى قبيل مدينة الطائف شمالاً.
خصائص جبال عسير:
الارتفاع: يتراوح ارتفاع جبال عسير بين 800 إلى 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.
التكوين الجيولوجي: تتكون جبال عسير أساسًا من الصخور الرسوبية والحجر الجيري والحجر الرملي والسجيل الزيتي من العصر الجوراسي والطباشيري والباليوجيني المنشأ على القبو الجرانيتي ما قبل الكمبري.
التنوع البيئي: تتميز جبال عسير بتنوعها البيئي، حيث تضم العديد من أنواع الأشجار والشجيرات، مثل أشجار الزيتون والرمان والنخيل، كما تعيش فيها العديد من أنواع الحيوانات البرية، مثل الغزلان والوعول والنمور والضباع.
النشاطات السياحية: تشتهر جبال عسير بالعديد من المواقع السياحية، مثل جبل السودة، أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، وقصر أبها، وقرية رجال ألمع التاريخية، وسوق الخميس الشعبي.
لذلك، يمكن القول أن جبال عسير هي جزء من جبال السروات، وتتميز بارتفاعها الشاهق وتنوعها البيئي وجمالها الطبيعي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...