0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية صواب خطأ، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية صواب خطأ

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يستخدم كل من السيلكون، والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية صواب خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجواب: صواب
يستخدم كل من السيلكون والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية، وهما من أشباه الموصلات، وهي مواد لها خصائص كهربائية بين الموصلات والعوازل.
السيليكون هو أكثر أشباه الموصلات استخدامًا في الأجهزة الإلكترونية. يستخدم في صنع الترانزستورات، وهي المكونات الأساسية للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.
الجرمانيوم هو أشباه الموصلات الأخرى المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية. كان أكثر شيوعًا في الماضي، ولكن تم استبداله إلى حد كبير بالسيليكون بسبب خصائص أفضل مثل وفرة أكبر وسهولة المعالجة.
بعض الأمثلة على استخدامات السيلكون والجرمانيوم في الأجهزة الإلكترونية:
السيليكون:
الترانزستورات
المعالج الدقيق
الخلايا الشمسية
الصمامات الثنائية
الثنائيات الباعثة للضوء (LED)
الجرمانيوم:
الصمامات الثنائية
الترانزستورات
المقاومات
المكثفات
ملاحظة:
على الرغم من أن السيلكون هو أكثر شيوعًا، إلا أن الجرمانيوم لا يزال يستخدم في بعض التطبيقات، مثل الإلكترونيات ذات السرعة العالية.
هناك أيضًا أشباه موصلات أخرى مستخدمة في الأجهزة الإلكترونية، مثل زرنيخيد الغاليوم والنيتريد.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...