0 تصويتات
10 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال ما اقصى عمق في مياه المحيط يمكن ان تعيش فيها المخلوقات الحيه التي تقوم بعمليه ، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال ما اقصى عمق في مياه المحيط يمكن ان تعيش فيها المخلوقات الحيه التي تقوم بعمليه

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال ما اقصى عمق في مياه المحيط يمكن ان تعيش فيها المخلوقات الحيه التي تقوم بعمليه ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

200 متر . 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أقصى عمق يمكن أن تعيش فيه المخلوقات الحية التي تقوم بعملية البناء الضوئي هو 200 متر.
يعتمد هذا العمق على كمية ضوء الشمس التي تخترق الماء. كلما زاد العمق، قلت كمية ضوء الشمس التي تصل إلى الماء، مما يجعل عملية التمثيل الضوئي صعبة أو مستحيلة.
بعض العوامل التي تؤثر على أقصى عمق للبناء الضوئي تشمل:
صفاء الماء: كلما كان الماء أكثر صفاءً، زادت كمية ضوء الشمس التي تخترق الماء، مما يسمح للكائنات الحية بالبقاء على عمق أكبر.
كمية العوالق: يمكن أن تعلق العوالق ضوء الشمس، مما يقلل من كمية الضوء المتاحة للكائنات الحية في عمق أكبر.
نوع الكائنات الحية: تختلف قدرة الكائنات الحية على البناء الضوئي في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة. بعض الكائنات الحية، مثل بعض أنواع الطحالب، أكثر قدرة على التكيف مع الظروف قليلة الضوء من غيرها.
من المهم ملاحظة أن بعض الكائنات الحية التي تعيش في أعماق البحار تعتمد على مصادر الطاقة الأخرى غير البناء الضوئي.
على سبيل المثال، تعتمد بعض الكائنات الحية على الطاقة الكيميائية المنبعثة من الفتحات الحرارية المائية، بينما تعتمد الكائنات الحية الأخرى على بقايا الكائنات الحية التي تقع من الطبقات العليا للمحيط.
في الختام، أقصى عمق للبناء الضوئي هو 200 متر، ولكن بعض الكائنات الحية يمكن أن تعيش في أعماق أكبر باستخدام مصادر طاقة أخرى.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...