0 تصويتات
2 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال الأكسجين والهيدروجين والماء مواد. أي من هذه المواد هي عناصر، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال الأكسجين والهيدروجين والماء مواد. أي من هذه المواد هي عناصر

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الأكسجين والهيدروجين والماء مواد. أي من هذه المواد هي عناصر، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

الماء فقط.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من بين المواد المذكورة، الأكسجين والهيدروجين هما العناصر.
العنصر هو مادة لا يمكن تحليلها إلى مواد أبسط باستخدام الطرق الكيميائية العادية. بينما المركب هو مادة تتكون من اتحاد عنصرين أو أكثر بنسب محددة.
الماء هو مركب يتكون من عنصري الهيدروجين والأكسجين بنسبة 2:1 على التوالي.
وإليك بعض النقاط الإضافية:
الأكسجين هو غاز عديم اللون والطعم والرائحة، وله رمز كيميائي O. وهو عنصر ضروري للحياة، حيث يستخدمه التنفس الخلوي لإنتاج الطاقة.
الهيدروجين هو غاز عديم اللون والطعم والرائحة، وله رمز كيميائي H. وهو أخف عنصر في الكون، وله العديد من الاستخدامات الصناعية.
الماء هو سائل عديم اللون والطعم والرائحة، وله رمز كيميائي H2O. وهو ضروري للحياة على الأرض، حيث يشكل حوالي 70% من سطح الأرض.
ملاحظة:
قد تصادف بعض المواد التي تسمى "عناصر" لكنها في الواقع مركبات. على سبيل المثال، الهواء هو مزيج من غازات النيتروجين والأكسجين والأرجون وثاني أكسيد الكربون، ويُطلق عليه أحيانًا اسم "عنصر الهواء".
أرجو أن يكون هذا الرد قد ساعدك في فهم الفرق بين العناصر والمركبات.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...