0 تصويتات
6 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال الصحابي الذي روى قصة تكثير الطعام بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم هو عبد الله، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال الصحابي الذي روى قصة تكثير الطعام بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم هو عبد الله

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الصحابي الذي روى قصة تكثير الطعام بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم هو عبد الله، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

 خطأ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصحابي الذي روى قصة تكثير الطعام بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم هو عبد الله بن عباس رضي الله عنهما.
ففي صحيح البخاري ومسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال:
"جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إني أَصبتُ أهلي بِجُوعٍ، فادعُ اللهَ أن يُشبعَهم. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هل عندك من طعام؟ قال: نعم، عندي صاعٌ من شعيرٍ، وعندي شاةٌ. قال: ائتِ بهما. فأمرَ النبي صلى الله عليه وسلم بالشاةِ فذُبحتْ، ثم أمرَ بالصاعِ فصُبَّ في قدرٍ، ثم دعا النبي صلى الله عليه وسلم اللهَ، وبركَ على الطعامِ، ثم قال: ائْذَنُوا للناسِ. فأكلَ الناسُ حتى شبعوا، وبقي من الطعامِ ما كانَ.
وروى مسلم أيضاً عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
"كانَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم إذا أتاهُ طعامٌ دعا اللهَ، ووضعَ يدهُ عليهِ، ثم قال: اللهم باركْ لنا فيهِ، وزدْنا منهُ، ولا تَجعلهُ هَمّاً ولا غمّاً. قال: فكانَ إذا أكلَ من ذلك الطعامِ لم يُشبعْ منهُ، وإذا شربَ من ذلك الشرابِ لم يَظمأْ منهُ.
وهناك روايات أخرى في هذا المعنى عن بعض الصحابة الآخرين.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...