0 تصويتات
4 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال تتشابه الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية، لأن الأسماك، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال تتشابه الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية، لأن الأسماك

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تتشابه الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية، لأن الأسماك، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

 خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، تتشابه الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية في بعض النقاط الأساسية، لكن هناك أيضاً بعض الاختلافات الهامة بينهما.
أوجه التشابه:
التركيب الأساسي: تمتلك جميع الأسماك نفس التركيب الأساسي، بما في ذلك الجسم المتماثل، والرأس، والعنق، والصدر، والبطن، والذنب. كما تملك نفس الأعضاء الداخلية، مثل القلب، والدماغ، والكبد، والكلى.
الوظائف الحيوية: تتشابه وظائفها الحيوية بشكل كبير، مثل التنفس، والتغذية، والتكاثر، والحركة.
التكيف مع الماء: تمتلك جميع الأسماك خصائص تساعدها على التكيف مع الحياة في الماء، مثل الخياشيم، والزعانف، والمثانة الهوائية.
أوجه الاختلاف:
خصائص التكيف مع البيئة: تُظهر الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة بعض الخصائص التي تميزها عن الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية. على سبيل المثال، تمتلك الأسماك العذبة خياشيم أكثر سمكًا من الأسماك البحرية، مما يساعدها على امتصاص الأكسجين من الماء بكفاءة أكبر.
السلوك: قد تختلف سلوكيات الأسماك باختلاف البيئة التي تعيش فيها. على سبيل المثال، قد تكون بعض الأسماك العذبة أكثر عدوانية من بعض الأسماك البحرية.
التنوع: تتنوع أنواع الأسماك بشكل كبير في كل من البيئة العذبة والبيئة البحرية،
لذلك، فإن عبارة "تتشابه الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية، لأن الأسماك" غير كاملة.
يمكن إكمالها كما يلي:
لأن الأسماك تمتلك نفس التركيب الأساسي والوظائف الحيوية.
لأن الأسماك تمتلك خصائص تساعدها على التكيف مع الحياة في الماء.
لأن الأسماك تتنوع بشكل كبير في كل من البيئة العذبة والبيئة البحرية.
ولكن يجب أيضاً التأكيد على وجود بعض الاختلافات الهامة بين الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة والأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية،
وذلك بسبب اختلاف خصائص البيئة التي تعيش فيها.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...