0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، هذا صحيح. تمت بيعة العقبة الثانية في السنة التالية من بيعة العقبة الأولى.
بيعة العقبة الأولى حدثت في السنة الثانية عشرة من النبوة، في موسم الحج. بايع فيها اثنا عشر رجلاً من يثرب النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الإسلام، واتفقوا على أن يمنعوه مما يمنعون منه أزواجهم وأبناءهم.
بيعة العقبة الثانية حدثت في السنة الثالثة عشرة من النبوة، في موسم الحج أيضاً. بايع فيها ثلاثة وسبعون رجلاً وامرأتان من يثرب النبي محمد صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في النشاط والكسل، والنفقة في العسر واليسر، على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن تقولوا في الله لا تخافوا في الله لومة لائم، وعلى أن تنصروني فتمنعوني إذا قدمت عليكم مما تمنعون منه أنفسكم وأزواجكم وأبناءكم، ولكم الجنة.
شروط بيعة العقبة الثانية كانت أكثر صرامة من شروط بيعة العقبة الأولى، لأنها تضمنت القتال في سبيل الله.
كانت بيعة العقبة الثانية من أهم مقدمات هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمين إلى يثرب، والتي سميت فيما بعد بالمدينة المنورة.
المراجع:
بيعة العقبة - ويكيبيديا: URL Wikipedia
بيعة العقبة - إسلام ويب: URL Islamweb
وقفة مع بيعة العقبة الثانية - إسلام ويب: URL Islamweb

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...