0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الدين الحق الذي يقبله الله هو الإسلام، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

 صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إنّ موضوع الدين الحق الذي يقبله الله هو موضوع شائك ومثير للجدل، ويختلف فيه الناس باختلاف عقائدهم وخلفياتهم.
يعتقد المسلمون أنّ الإسلام هو الدين الحق الذي يقبله الله، مستندين إلى ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة من نصوص تدعم هذا الاعتقاد. ومن أهم هذه النصوص:
قوله تعالى: ﴿إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ﴾ (آل عمران: 19).
قوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ﴾ (آل عمران: 85).
قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلّ مولود يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصّرانه أو يمجّسانه، كما تلد البهيمة بهيمة جماء، هل ترى فيها من جدعاء؟" (رواه مسلم).
ولكن من المهمّ التأكيد على أنّ الله سبحانه وتعالى هو وحده من يملك حقّ الحكم على من يدخل الجنة أو النار، ولا يمكن لأيّ إنسان أن يحكم على الآخرين بدخولهم الجنة أو النار لمجرد اختلافهم في الدين.
وعلى الرغم من أنّ الإسلام هو الدين الذي يؤمن به المسلمون، إلا أنّ هناك العديد من الأديان الأخرى التي يؤمن بها أتباعها، ويعتقدون أنّها هي الدين الحق. ومن أهمّ هذه الأديان:
المسيحية: يؤمن المسيحيون بيسوع المسيح عليه السلام، ويعتقدون أنّه هو ابن الله، وأنّه قد مات على الصليب كفارةً عن خطايا البشر.
اليهودية: يؤمن اليهود بالله الواحد، ويعتقدون أنّه قد اختارهم ليكونوا شعبه المفضّل، وأنّه قد أعطاهم التوراة كشريعة لهم.
البوذية: يؤمن البوذيون بتعاليم بوذا، ويسعون إلى تحقيق النيرفانا، وهي حالة من السعادة والسلام الداخلي.
ويجب أن نؤكد على أنّ لكلّ إنسان الحقّ في اختيار الدين الذي يؤمن به، ولا يجوز إجباره على تغيير دينه أو معتقده.
وفي النهاية، فإنّ موضوع الدين الحق هو موضوع إيمانيّ شخصيّ، ولا يمكن إثباته أو دحضه بشكل قاطع. ولذلك، فإنّه من المهمّ أن نحترم معتقدات الآخرين، وأن نتعايش معهم في سلام ووئام.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...