0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال كيف يسبب دوران الارض تعاقب الليل والنهار، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال كيف يسبب دوران الارض تعاقب الليل والنهار

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال كيف يسبب دوران الارض تعاقب الليل والنهار، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

بحيث يكون النهار في جانب الارض الذي يواجه الشمس ،بينما يكون الليل في الجانب الاخر من الارض

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف يسبب دوران الأرض تعاقب الليل والنهار؟
السبب الرئيسي لتعاقب الليل والنهار هو دوران الأرض حول محورها. تدور الأرض دورة كاملة حول محورها كل 24 ساعة، ونسمي هذه الدورة "اليوم".
أثناء دوران الأرض، تتناوب أجزاء مختلفة من الأرض على مواجهة الشمس. عندما يكون جزء من الأرض مُواجهًا للشمس، يكون نهارًا في ذلك الجزء. بينما يكون الجانب المقابل من الأرض بعيدًا عن الشمس، فيكون ليلًا.
يمكن تشبيه دوران الأرض بدوران كرة. عندما تدور الكرة، تتناوب أجزاء مختلفة من الكرة على مواجهة مصدر الضوء.
ميل محور الأرض هو أحد العوامل التي تؤثر على طول الليل والنهار. يميل محور الأرض بزاوية 23.5 درجة. هذا الميل هو ما يسبب تغيرات الفصول.
في بعض أوقات السنة، يكون أحد نصفي الكرة الأرضية مائلًا نحو الشمس أكثر من النصف الآخر. هذا يعني أن النهار سيكون أطول في ذلك النصف من الكرة الأرضية، بينما سيكون الليل أطول في النصف الآخر.
في أوقات أخرى من السنة، يكون أحد نصفي الكرة الأرضية مائلًا بعيدًا عن الشمس أكثر من النصف الآخر. هذا يعني أن النهار سيكون أطول في النصف الآخر من الكرة الأرضية، بينما سيكون الليل أطول في النصف الأول.
باختصار، دوران الأرض حول محورها هو السبب الرئيسي لتعاقب الليل والنهار. ميل محور الأرض هو أحد العوامل التي تؤثر على طول الليل والنهار.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...