0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال لا تؤدي الصورة دوراً مهماً في تصدير وترويج الشائعات في أوقات الحروب، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال لا تؤدي الصورة دوراً مهماً في تصدير وترويج الشائعات في أوقات الحروب

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال لا تؤدي الصورة دوراً مهماً في تصدير وترويج الشائعات في أوقات الحروب، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

خطا

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا أؤيد وجهة النظر القائلة بأن الصورة لا تؤدي دورًا مهمًا في تصدير وترويج الشائعات في أوقات الحروب.
أدلة تدعم وجهة نظري:
التأثير العاطفي: الصور قوية لأنها تخاطب العواطف بشكل مباشر. في أوقات الحرب، تكون المشاعر مرتفعة، مما يجعل الناس أكثر عرضة للصور التي تثير مشاعر الخوف أو الغضب أو الحزن.
سهولة الانتشار: الصور سهلة المشاركة عبر الإنترنت، مما يسمح لها بالانتشار بسرعة كبيرة. يمكن أن تصبح الصورة الفيروسية بسرعة، حتى لو كانت غير صحيحة.
قلة المصداقية: من السهل التلاعب بالصور أو تحريرها لنشر معلومات مضللة. قد لا يدرك الناس أن الصورة التي ينظرون إليها قد تم تغييرها، مما يجعلهم أكثر عرضة لتأثيرها.
التأكيد على التحيزات: يمكن استخدام الصور لتأكيد التحيزات الموجودة لدى الناس. على سبيل المثال، قد تُستخدم صورة لجنود أعداء وهم يرتكبون أعمال عنف لتبرير العنف ضد المدنيين.
أمثلة على دور الصور في ترويج الشائعات في أوقات الحروب:
حرب الخليج الأولى: انتشرت صورة لجنود عراقيين وهم يقتلون أطفالاً في حضانات كويتية. تبين لاحقًا أن هذه الصورة مزيفة، لكنها استخدمت لتبرير حرب الخليج.
الحرب الأهلية السورية: انتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين. ساعدت هذه الصور في زيادة الضغط الدولي على النظام السوري.
الحرب في أوكرانيا: انتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر جرائم حرب مزعومة ارتكبتها القوات الروسية. ساعدت هذه الصور في حشد الدعم الدولي لأوكرانيا.
الخلاصة:
الصور أداة قوية يمكن استخدامها لنشر المعلومات المضللة والشائعات في أوقات الحروب. من المهم أن تكون ناقدًا للصور التي تراها على الإنترنت وأن تتحقق من مصدرها قبل مشاركتها.
ملاحظة:
لم أستخدم أي روابط في هذا الرد. بدلاً من ذلك، قمت بتضمين أمثلة تدعم وجهة نظري.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...