0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال المطر من نعم الله التي يحرم نسبتها لأحد سواه. صواب خطأ، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال المطر من نعم الله التي يحرم نسبتها لأحد سواه. صواب خطأ

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال المطر من نعم الله التي يحرم نسبتها لأحد سواه. صواب خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

صواب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صواب.
المطر من نعم الله التي أنعم بها على عباده، ولا يجوز نسبتها لأحد سواه. فالله سبحانه وتعالى هو الذي خلق السموات والأرض وما بينهما، وهو الذي ينزل المطر من السماء ليرزق به عباده.
وقد وردت في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تدل على أن المطر من نعم الله، منها:
"وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا لِنُحْيِيَ بِهِ أَرْضًا مَيْتَةً وَنَسْقِيَ بِهِ مَا خَلَقْنَا مِنْ بَهِيمَةٍ وَإِنْسَانٍ كَثِيرٍ" (سورة الفرقان: 48)
"وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالًا سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَيْتٍ فَأَنْزَلْنَا بِهِ الْمَاءَ فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْمَوْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ" (سورة الأعراف: 57)
وقد وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تدل على فضل المطر، منها:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ سَحَابٍ قَطْرَةً إِلَّا وَعَلَيْهَا مَلَكٌ يَقُولُ: اللَّهُمَّ اغْسِلْ بِهَا ذُنُوبَ عِبَادِكَ، وَهَبْ لِبَلَادِكَ بَرَكَتَهَا" (رواه الترمذي)
لذلك، فإن نسبة المطر لأحد سوى الله تعالى من الأمور المحرمة، وذلك لأنها من الكفر بالله تعالى.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...