0 تصويتات
7 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال مما يدل على فضل إطعام المساكين؛ أن الله جعله كفارة لكثير من الذنوب، جميع الخيارات التالية، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال مما يدل على فضل إطعام المساكين؛ أن الله جعله كفارة لكثير من الذنوب، جميع الخيارات التالية

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال مما يدل على فضل إطعام المساكين؛ أن الله جعله كفارة لكثير من الذنوب، جميع الخيارات التالية، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

قَوْلُهُ تَعالى: ﴿أيّامًا مَعْدُوداتٍ فَمَن كانَ مِنكم مَرِيضًا أوْ عَلى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِن أيّامٍ أُخَرَ وعَلى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهو خَيْرٌ لَهُ وأنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكم إنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ سورة البقرة: 184.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إطعام المساكين كفارة للذنوب
جميع الخيارات صحيحة:
قول الله تعالى: "وَإِطْعَامُ الطَّعَامِ ذِي الْمَسْغَبَةِ" في سورة الإنسان.
قول النبي صلى الله عليه وسلم: "كل سُلامى من الناس على كل سلامى صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس على كل عظم في الإنسان صدقة كل تسبيحة صدقة كل تحميدة صدقة كل تهليلة صدقة كل تكبيرة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن المنكر صدقة ويجزئ من ذلك كل يوم تطلع فيه الشمس أن تطعم مسكينًا" رواه مسلم.
حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من أطعم مسكينًا طعامًا حتى يشبعه سقاه الله من رحيق مختوم لا يظمأ بعده أبدًا" رواه الترمذي.
حديث أنس بن مالك رضي الله عنه: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من فطر صائمًا كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء" رواه البخاري ومسلم.
فضل إطعام المساكين:
يدل على شكر الله تعالى على نعمه.
يُذهب الفقر عن الفقراء والمحتاجين.
يُقرب المسلم من الله تعالى.
يُكفر عن الذنوب.
يُدخل المسلم الجنة.
ملاحظة:
إطعام المساكين ليس كفارة عن جميع الذنوب، بل هو كفارة عن بعض الذنوب.
يجب أن يكون إطعام المساكين بنية التقرب إلى الله تعالى، لا بنية الرياء أو السمعة.
الخاتمة:
إطعام المساكين من أفضل الأعمال التي يُمكن للمسلم أن يقوم بها، فهو يدل على شكر الله تعالى على نعمه، ويُذهب الفقر عن الفقراء والمحتاجين، ويُقرب المسلم من الله تعالى، ويُكفر عن الذنوب، ويُدخل المسلم الجنة.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...