0 تصويتات
13 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال الضمان الإجتماعي يقوم بتقديم الإعانات المادية المباشرة للمستحقين . صواب خطأ، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال الضمان الإجتماعي يقوم بتقديم الإعانات المادية المباشرة للمستحقين . صواب خطأ

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الضمان الإجتماعي يقوم بتقديم الإعانات المادية المباشرة للمستحقين . صواب خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صواب
يقدم الضمان الاجتماعي الإعانات المادية المباشرة للمستحقين، وذلك من خلال برامج متعددة تشمل:
برنامج تكافل وكرامة: يهدف إلى توفير الدعم المالي للأسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك من خلال تقديم مساعدة نقدية شهرية تتراوح بين 320 و 450 جنيهًا مصريًا للأسرة.
برنامج معاش الضمان الاجتماعي: يهدف إلى توفير الدخل الشهري للأفراد الذين بلغوا سن الشيخوخة أو الذين يعانون من إعاقة دائمة تمنعهم من العمل.
برنامج التأمين ضد البطالة: يهدف إلى توفير الدعم المالي للأفراد الذين فقدوا وظائفهم، وذلك من خلال تقديم مساعدة نقدية شهرية تتراوح بين 50% و 75% من آخر راتب تقاضاه الفرد.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم الضمان الاجتماعي بعض الخدمات الأخرى للمستحقين، مثل:
الرعاية الصحية: من خلال تقديم بطاقة التأمين الصحي الشامل التي تتيح للمستفيدين الحصول على الخدمات الصحية المجانية في جميع أنحاء مصر.
التعليم: من خلال تقديم مساعدات مالية للطلاب الفقراء والمحتاجين لمساعدتهم على استكمال تعليمهم.
السكن: من خلال تقديم مساعدات مالية لبناء أو ترميم المنازل للأسر الفقيرة والمحتاجة.
ملاحظة:
شروط الاستحقاق لكل برنامج تختلف من برنامج لآخر.
يمكن للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...