0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أنتج مصمم شعارا جديدا لإحدى الشركات، ويتكون الشعار من مضلع خماسي منتظم محاط بمثلثات متطابقة الأضلاع كما في الشكل أدناه. أوجد قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

الإجابة هي : مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع خماسي منتظم يساوي 108 درجة. في الشكل أدناه، نرى أن الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي تساوي مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة المحيطة به. بما أن مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلث يساوي 180 درجة، فإن مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة يساوي 180 * 4 = 720 درجة. وبالتالي، فإن قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي يساوي 720 - 108 = 612 درجة. الحل التفصيلي: الخطوة الأولى: نحسب مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي. ``` مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي = 180(n-2) ``` حيث n هو عدد أضلاع المضلع الخماسي. في هذه الحالة، n = 5. ``` مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي = 180(5-2) ``` ``` مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي = 180(3) ``` ``` مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي = 540 ``` الخطوة الثانية: نحسب مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة المحيطة بالمضلع الخماسي. ``` مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلث = 180 ``` ``` مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة = 4 * 180 ``` ``` مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة = 720 ``` الخطوة الثالثة: نطرح مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة من مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي للحصول على قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي. قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي = مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الخماسي - مجموع قياسات الزوايا الخارجية للمثلثات الأربعة ``` قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي = 540 - 720 ``` ``` قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي = 612 ``` الجواب النهائي: قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي يساوي 612 درجة.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي
أولاً: نعلم أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية في أي مضلع منتظم يمكن حسابه باستخدام الصيغة التالية:
مجموع قياسات الزوايا الداخلية = (عدد الأضلاع - 2) * 180°
ثانياً: في هذه الحالة، لدينا مضلع خماسي منتظم، أي أن عدد أضلاعه 5.
ثالثاً: بتطبيق الصيغة على المضلع الخماسي، نحصل على:
مجموع قياسات الزوايا الداخلية = (5 - 2) * 180° = 540°
رابعاً: بما أن المضلع خماسي منتظم، فإن كل زاوية داخلية فيه لها نفس القياس.
خامساً: لحساب قياس الزاوية الداخلية، نقسم مجموع قياسات الزوايا الداخلية على عدد الزوايا:
قياس الزاوية الداخلية = مجموع قياسات الزوايا الداخلية / عدد الزوايا
                        = 540° / 5
                        = 108°
النتيجة: قياس الزاوية الداخلية في المضلع الخماسي هو 108°.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 14 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...