0 تصويتات
6 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة: خطأ
الدورة الجسمية، أو الدورة الدموية الكبرى، هي جزء من جهاز الدوران في جسم الإنسان. تبدأ هذه الدورة من البطين الأيسر للقلب حاملة الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم عبر الشريان الأبهر. يمر الدم عبر فروع الشريان الأبهر إلى جميع أنسجة الجسم، حيث يزودها بالأكسجين والعناصر الغذائية.
لا يتحرك الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء في الدورة الجسمية. فبعد أن يزود الدم الأنسجة بالأكسجين، يصبح فقيرًا بالأكسجين و غنيًا بثاني أكسيد الكربون. يجمع الدم الفقير بالأكسجين من جميع أنحاء الجسم عبر الأوردة، ويعود إلى القلب عبر الوريد الأجوف العلوي والوريد الأجوف السفلي. يصب الدم الفقير بالأكسجين في الأذين الأيمن للقلب، ثم يمر إلى البطين الأيمن. من البطين الأيمن، يضخ الدم إلى الرئتين عبر الشريان الرئوي في الدورة الدموية الرئوية.
الدورة الدموية الرئوية هي الجزء الثاني من جهاز الدوران. في الرئتين، يتخلص الدم من ثاني أكسيد الكربون ويتزود بالأكسجين. يعود الدم المؤكسج من الرئتين إلى القلب عبر الأوردة الرئوية. يصب الدم المؤكسج في الأذين الأيسر للقلب، ثم يمر إلى البطين الأيسر. من البطين الأيسر، يضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم عبر الشريان الأبهر، لتبدأ دورة جديدة.
لذلك، الدم الفقير بالأكسجين يتحرك في الدورة الدموية الرئوية فقط، بينما يتحرك الدم المؤكسج في الدورة الدموية الكبرى.
ملخص:
الدورة الجسمية:
تبدأ من البطين الأيسر للقلب.
تحمل الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم.
يعود الدم الفقير بالأكسجين إلى القلب عبر الأوردة.
الدورة الدموية الرئوية:
تبدأ من البطين الأيمن للقلب.
تحمل الدم الفقير بالأكسجين إلى الرئتين.
يعود الدم المؤكسج من الرئتين إلى القلب.
الدم الفقير بالأكسجين لا يتحرك إلى جميع الأعضاء في الدورة الجسمية.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...