0 تصويتات
11 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال يمكن للاسماك ان تعيش خارج الماء، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال يمكن للاسماك ان تعيش خارج الماء

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يمكن للاسماك ان تعيش خارج الماء، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، يمكن لبعض أنواع الأسماك أن تعيش خارج الماء لفترة زمنية محددة، وذلك لامتلاكها خصائص فسيولوجية مميزة تسمح لها بالتكيف مع بيئات مختلفة. إليك بعض الأمثلة:
1. الأسماك البرمائية:
سمكة القفّاز: تمتلك هذه السمكة مثانة هوائية تعمل كرئة بدائية، بالإضافة إلى قدرتها على امتصاص الأكسجين من خلال جلدها.
سمكة السلور: تمتلك هذه السمكة أمعاء متخصصة تسمح لها بامتصاص الأكسجين من الهواء.
سمكة الرئة: تمتلك هذه السمكة رئتين بدائيتين تسمح لها بالتنفس من الهواء.
2. الأسماك التي تعيش في المياه الضحلة:
سمكة الطين: تتمكن هذه السمكة من البقاء على قيد الحياة في الطين الرطب لفترة طويلة، وذلك لقدرتها على امتصاص الأكسجين من خلال جلدها.
سمكة القرش القرش: تمتلك هذه السمكة فتحة تنفس تسمح لها بالتنفس من الهواء، مما يساعدها على البقاء على قيد الحياة في المياه الضحلة.
3. الأسماك التي تهاجر لمسافات طويلة:
سمكة السلمون: تمتلك هذه السمكة قدرة فسيولوجية فريدة تسمح لها بالتكيف مع بيئات المياه العذبة والمالحة، مما يساعدها على هجرة لمسافات طويلة.
4. الأسماك الطائرة:
تمتلك بعض أنواع الأسماك زعانف صدرية كبيرة تسمح لها بالطيران لمسافات قصيرة فوق الماء، مما يساعدها على الهروب من الحيوانات المفترسة أو الوصول إلى أماكن جديدة.
ملاحظة: تختلف مدة بقاء الأسماك خارج الماء حسب نوع السمكة وخصائصها الفسيولوجية. بعض أنواع الأسماك يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة ساعات أو أيام خارج الماء، بينما لا تستطيع أنواع أخرى البقاء لأكثر من بضعة دقائق.
ملاحظة أخرى: تلعب العوامل البيئية دورًا هامًا في قدرة الأسماك على البقاء خارج الماء. على سبيل المثال، يمكن لبعض أنواع الأسماك البقاء على قيد الحياة لفترة أطول في البيئات الرطبة أو في درجات الحرارة المنخفضة.
خلاصة:
يمكن لبعض أنواع الأسماك أن تعيش خارج الماء لفترة زمنية محددة.
تمتلك هذه الأسماك خصائص فسيولوجية مميزة تسمح لها بالتكيف مع بيئات مختلفة.
تلعب العوامل البيئية دورًا هامًا في قدرة الأسماك على البقاء خارج الماء.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...