0 تصويتات
6 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة

سؤال لم يؤثر موقع شبه الجزيره العربيه في التجاره البحريه صح ام خطا، مرحبا بكم في بوابة العلم نقدم أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية التعليمة للطلاب والمعلمين.

إجابة سؤال لم يؤثر موقع شبه الجزيره العربيه في التجاره البحريه صح ام خطا

ستجد إجابة سؤالك في السطور التالية، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك الدراسية. إذا كانت لديك أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال لم يؤثر موقع شبه الجزيره العربيه في التجاره البحريه صح ام خطا، رجاء اترك لنا تعليقآ.

إجابتك هي

خطا

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خطأ.
لعب موقع شبه الجزيرة العربية دورًا هامًا في التجارة البحرية عبر التاريخ. إليك بعض النقاط التي تثبت ذلك:
موقع استراتيجي: تقع شبه الجزيرة العربية في مفترق طرق بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، مما جعلها مركزًا تجاريًا هامًا يربط بين الحضارات القديمة.
السواحل الطويلة: تتمتع شبه الجزيرة العربية بسواحل طويلة على البحر الأحمر والخليج العربي والمحيط الهندي، مما سهل حركة التجارة البحرية.
الموانئ: نشأت العديد من الموانئ الهامة على طول السواحل العربية، مثل عدن وجدة وجيزان، والتي لعبت دورًا هامًا في استقبال السفن التجارية وتبادل البضائع.
السلع: اشتهرت شبه الجزيرة العربية بتصدير العديد من السلع القيمة مثل التوابل والبخور والذهب واللؤلؤ، مما جذب التجار من جميع أنحاء العالم.
التاريخ: ساهمت الحضارات العربية القديمة مثل حضارة دلمون وحضارة سبأ في تطوير التجارة البحرية ونشرها في جميع أنحاء العالم.
لذلك، يمكننا القول أن موقع شبه الجزيرة العربية كان له تأثير كبير على التجارة البحرية عبر التاريخ.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...