0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

تجارب مندل أظهرت أن الأفراد ذوي الطرز الجينية غير المتماثلة (Heterozygous) يمتلكون جينين مختلفين لنفس الصفة. في هذه الحالة، يمكن أن يحدث تأثير تغيير شكلي (Dominance) حيث يمنع أحد الجينات المتقابلة (Allele) الآخر من الظهور في الصفة الخاصة بالفرد. هذا التأثير يجعل الصفة التي يمتلكها الجين المهيمن هي الوحيدة التي تظهر في الجيل التالي، مما يؤدي إلى تمييز الجين المتنحي في التركيب الجيني للفرد.

إجابة الطالب عن سؤال من نتائج تجارب مندل أنه في الأفراد ذوي الطرز الجينية Genotype غير المتماثلة Heterozygous يُمنع الجين المتقابل Allele للصفة من الظهور بسبب تأثير طراز شكلي آخر

إجابتك هي

المتنحية Recessive - غير السائدة استنتج مندل أنه لا بد من وجود شكلين لكل صفة، وكل شكل يتحكم فيه عامل

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من نتائج تجارب مندل أنه في الأفراد ذوي الطرز الجينية Genotype غير المتماثلة Heterozygous يُمنع الجين المتقابل Allele للصفة من الظهور بسبب تأثير طراز شكلي آخر، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من نتائج تجارب مندل أنه في الأفراد ذوي الطرز الجينية Genotype غير المتماثلة Heterozygous يُمنع الجين المتقابل Allele للصفة من الظهور بسبب تأثير طراز شكلي آخر بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...