0 تصويتات
13 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

المادة الصلبة هي صنف من المواد يتميز بامتلاكها شكلا وحجما ثابتين. هذا الثبات يرجع إلى تقارب الجزيئات داخل المادة الصلبة، حيث تكون الجزيئات متراصة مع بعضها البعض بشكل قوي. نتيجة لهذا الترتيب المنتظم، تفتقر ذرات المادة الصلبة إلى طاقة حركية عالية، وتمتلك بدلا من ذلك طاقة وضع. تلك الطاقة الوضعية تعكس القوى الجذبية بين الجزيئات، مما يؤدي إلى صلابة وشكل ثابت للمادة الصلبة.

إجابة الطالب عن سؤال تمتاز المادة الصلبة بأن لها شكل، و حجم ثابت بسبب تقارب الجزيئات من بعضها البعض لذلك لا تمتلك ذرات المادة الصلبة طاقة حركية و تمتلك فقط طاقة وضع

إجابتك هي

خطأ.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تمتاز المادة الصلبة بأن لها شكل، و حجم ثابت بسبب تقارب الجزيئات من بعضها البعض لذلك لا تمتلك ذرات المادة الصلبة طاقة حركية و تمتلك فقط طاقة وضع، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال تمتاز المادة الصلبة بأن لها شكل، و حجم ثابت بسبب تقارب الجزيئات من بعضها البعض لذلك لا تمتلك ذرات المادة الصلبة طاقة حركية و تمتلك فقط طاقة وضع بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 6 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 5 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...