0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في تفاعل غاز الميثان (CH4) مع غاز الأكسجين (O2) لتكوين غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) والماء (H2O)، تكون النسبة المولية للميثان إلى الأكسجين 1:2 والنسبة المولية لثاني أكسيد الكربون إلى الماء 1:2 أيضًا. المعادلة الكيميائية الموزونة هي CH4 + 2O2 → CO2 + 2H2O. يشير هذا إلى أن كل مول من الميثان يتفاعل مع اثنين من مولات الأكسجين لإنتاج مول واحد من ثاني أكسيد الكربون ومولين من الماء.

إجابة الطالب عن سؤال في تفاعل غاز الميثان مع غاز الأكسجين ليكونا غاز ثاني أكسيد الكربون والماء ، فإن النسبة المولية للإيثان إلى الأكسجين ، النسبة المولية لثاني أكسيد الكربون إلى الماء هي

إجابتك هي

النسبة المولية للإيثان إلى الأكسجين هي3:1. النسبة المولية لثاني أكسيد الكربون إلى الماء هي 2:2

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال في تفاعل غاز الميثان مع غاز الأكسجين ليكونا غاز ثاني أكسيد الكربون والماء ، فإن النسبة المولية للإيثان إلى الأكسجين ، النسبة المولية لثاني أكسيد الكربون إلى الماء هي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال في تفاعل غاز الميثان مع غاز الأكسجين ليكونا غاز ثاني أكسيد الكربون والماء ، فإن النسبة المولية للإيثان إلى الأكسجين  ، النسبة المولية لثاني أكسيد الكربون إلى الماء هي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...