0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في المعادلات الكيميائية، الأرقام الموجودة على يسار المواد المتفاعلة أو النواتج تسمى "المعاملات العددية" أو "الأعداد الموجودة أمام المركبات". تشير هذه الأرقام إلى أقل عدد من جزيئات كل مادة التي تشارك في التفاعل الكيميائي. على سبيل المثال، في معادلة 2H2 + O2 → 2H2O، يشير الرقم 2 أمام H2 و H2O إلى أن اثنين من جزيئات الهيدروجين واثنين من جزيئات الماء مطلوبان لتوازن المعادلة. تضمن هذه المعاملات العددية التوازن الكيميائي للمعادلة، مما يعني أن عدد ذرات كل عنصر متساوٍ في طرفي المعادلة.

إجابة الطالب عن سؤال الأرقام التي تكتب عن يسار المواد المتفاعلة أو الناتجة في المعادلةالكيميائية والتي تخبرنا عن أقل عدد من الجسيمات المتضمنه في التفاعل هي

إجابتك هي

المعاملات.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الأرقام التي تكتب عن يسار المواد المتفاعلة أو الناتجة في المعادلةالكيميائية والتي تخبرنا عن أقل عدد من الجسيمات المتضمنه في التفاعل هي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال الأرقام التي تكتب عن يسار المواد المتفاعلة أو الناتجة في المعادلةالكيميائية والتي تخبرنا عن أقل عدد من الجسيمات المتضمنه في التفاعل هي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...