0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد أثبتت أن الذرة لها نواة كثيفة تحتوي على معظم كتلتها. هذه النتيجة مؤيدة لنموذج بور والنموذج النووي، الذي يصف الذرة بوجود نواة مركزية تحوي البروتونات والنيوترونات، محاطة بالإلكترونات في المدارات. لم يكن نموذج فطيرة الخوخ أو النموذج الكمي الميكانيكي مبنيًا على هذه التجربة؛ الأول يعتبر الإلكترونات موزعة بانتظام في الذرة، بينما الأخير يدرس تأثيرات الكم على الذرة.

إجابة الطالب عن سؤال أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ نموذج بور النموذج النووي نموذج فطيرة الخوخ النموذج الكمي الميكانيكي

إجابتك هي

النموذج النووي. أجرى راذرفورد تجربته بقذف حزمة من جسيمات الفا على صفيحة رقيقة من الذهب وقد كان مهتما بنموذج ثومبسون

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ نموذج بور النموذج النووي نموذج فطيرة الخوخ النموذج الكمي الميكانيكي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال أي نماذج الذرة الآتية تعتمد على تجربة صفيحة الذهب الرقيقة لراذرفورد؟ نموذج بور النموذج النووي نموذج فطيرة الخوخ النموذج الكمي الميكانيكي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...