0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في التربة، توجد طبقات معلقة تتشكل عند مسافات معينة تتصل في مسامها بمياه التربة. تنقسم هذه الطبقات إلى نوعين رئيسيين: الطبقات المحصورة والطبقات غير المحصورة. في الطبقات المحصورة، تكون المياه محاصرة وصعبة الاستخدام من قبل النباتات بسبب انخفاض الضغط الهيدروستاتيكي. أما الطبقات غير المحصورة، فتسمح بتدفق المياه بسهولة إلى الجذور. التبخر يلعب دوراً في تحديد مقدار المياه المتاحة في هذه الطبقات، حيث يؤدي إلى فقدان بعض المياه من التربة.

إجابة الطالب عن سؤال تسمى الطبقات المعلقة في التربة لمسافات معينة تجتمع في مساماتها المياه: الطبقات المحصورة الطبقات غير المحصورة الطبقات المعلقة التبخر

إجابتك هي

الطبقات المعلقة الطبقات المعلقة هي طبقات معلقة في التربة لمسافات معينة تجتمع في مساماتها المياه.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تسمى الطبقات المعلقة في التربة لمسافات معينة تجتمع في مساماتها المياه: الطبقات المحصورة الطبقات غير المحصورة الطبقات المعلقة التبخر، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال تسمى الطبقات المعلقة في التربة لمسافات معينة تجتمع في مساماتها المياه: الطبقات المحصورة الطبقات غير المحصورة الطبقات المعلقة التبخر بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...