0 تصويتات
18 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

رغب خالد في شراء سيارة بمبلغ 50,000 ريال. لتحسين موقفه المالي، طلب من المصرف شراء السيارة وبيعها له بالتقسيط على مدى سنتين بربح 10% على السعر الأصلي. وهذا يعني أن السعر النهائي سيكون 55,000 ريال. المصرف يتلقى السيارة ويضمن تكلفة التمويل لخالد، مما يسمح له بالحصول على السيارة بشروط مرنة وموافقة على الدفع بالتقسيط.

إجابة الطالب عن سؤال رغب خالد في شراء سيارة ثمنها خمسون ألف ريال، فطلب من المصرف أن يشتريها لنفسه، ويعده بأنه إذا تملكها – أي المصرف – فإنه يشتريها منه بالأجل بثمنها الأول وربح 10 ٪، أي بخمسة وخمسين ألف ريال يدفعها بالتقسيط خلال سنتين. الصورة الفقهية السابقة ثمثل:

إجابتك هي

بيع المرابحة للواعد بالشراء.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال رغب خالد في شراء سيارة ثمنها خمسون ألف ريال، فطلب من المصرف أن يشتريها لنفسه، ويعده بأنه إذا تملكها – أي المصرف – فإنه يشتريها منه بالأجل بثمنها الأول وربح 10 ٪، أي بخمسة وخمسين ألف ريال يدفعها بالتقسيط خلال سنتين. الصورة الفقهية السابقة ثمثل:، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال رغب خالد في شراء سيارة ثمنها خمسون ألف ريال، فطلب من المصرف أن يشتريها لنفسه، ويعده بأنه إذا تملكها – أي المصرف – فإنه يشتريها منه بالأجل بثمنها الأول وربح 10 ٪، أي بخمسة وخمسين ألف ريال يدفعها بالتقسيط خلال سنتين. الصورة الفقهية السابقة ثمثل: بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...