0 تصويتات
9 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في استيفاء الدين من المدين المماطل، التوثيق الدين بكتابته أو الإشهاد عليه يُعد وسيلة مشروعة، لأنه يضمن تسجيل الدين بدقة. الاتفاق على إعادة جدولة الدين، مع زيادة المدة وتخفيض القسط، قد يكون أيضًا مقبولًا لتسهيل سداد الدين. أما اشتراط غرامة مالية على تأخر المدين، أو تحول الدين إلى مدين آخر، فقد لا يكونان موثوقين دائمًا، حيث يمكن أن يزيدان من ضغوط المدين المماطل.

إجابة الطالب عن سؤال أيٌّ مما يلي يُعد من الوسائل المشروعة في استيفاء الدين من المدين المماطل: اشتراط غرامة مالية على المدين حال تأخره عن قضاء الدين. توثيق الدين بكتابته، أو بالإشهاد عليه. الاتفاق على إعادة جدولة الدين بزيادة مدة قضاء الدين، وتخفيض القسط. قبول تحول الدائن بدينه من المدين المماطل إلى مدين مليء.

إجابتك هي

توثيق الدين بكتابته، والإشهاد عليه، أو بهما معًا. قبول تحول الدائن بدينه من مدينه المماطل إلى مدين مليء.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أيٌّ مما يلي يُعد من الوسائل المشروعة في استيفاء الدين من المدين المماطل: اشتراط غرامة مالية على المدين حال تأخره عن قضاء الدين. توثيق الدين بكتابته، أو بالإشهاد عليه. الاتفاق على إعادة جدولة الدين بزيادة مدة قضاء الدين، وتخفيض القسط. قبول تحول الدائن بدينه من المدين المماطل إلى مدين مليء.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال أيٌّ مما يلي يُعد من الوسائل المشروعة في استيفاء الدين من المدين المماطل: اشتراط غرامة مالية على المدين حال تأخره عن قضاء الدين. توثيق الدين بكتابته، أو بالإشهاد عليه. الاتفاق على إعادة جدولة الدين بزيادة مدة قضاء الدين، وتخفيض القسط. قبول تحول الدائن بدينه من المدين المماطل إلى مدين مليء. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 20 مشاهدات
سُئل مايو 19 في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة علياء (1.2مليون نقاط)
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...