0 تصويتات
10 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

عندما كان محمد يستعد لأداء الحج لأول مرة، واجه حادث مروري يمنعه من القيام بالرحلة. في هذه الحالة، اتخذ القرار بتوكيل أخيه لأداء الحج نيابة عنه. يعتبر هذا التوكيل شرعيًا لأن الإسلام يسمح بأداء الحج نيابة عن الآخرين في حالات الضيق والعجز. ومن ثم، فإن توكيل أخيه لأداء الحج نيابة عنه يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويعتبر صحيحًا في هذا السياق.

إجابة الطالب عن سؤال من الله على محمد بأداء الحج لأول مرة، وفي أثناء توجهه لحملة الحج، وقع له حادث مروري فوكل أخاه بالحج نيابة عنه..حكم توكيله لأخيه في أداء الحج:

إجابتك هي

واجب.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من الله على محمد بأداء الحج لأول مرة، وفي أثناء توجهه لحملة الحج، وقع له حادث مروري فوكل أخاه بالحج نيابة عنه..حكم توكيله لأخيه في أداء الحج:، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من الله على محمد بأداء الحج لأول مرة، وفي أثناء توجهه لحملة الحج، وقع له حادث مروري فوكل أخاه بالحج نيابة عنه..حكم توكيله لأخيه في أداء الحج: بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...