0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في حالة شريكين يمتلكان حصص مشاعة في قطعة أرض، وباع أحدهما نصيبه بمبلغ محدد دون استئذان الشريك الآخر، يتعين على المحكمة إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان البيع قانونيًا. إذا تبين أن البيع كان غير شرعي، فقد يُطلب من الشريك الذي باع نصيبه إعادة الثمن للشخص الذي اشترى الحصة. إذا كان البيع شرعيًا، فقد يكون الشريك الآخر مطالبًا بالحصول على نفس الثمن الذي بيع به النصيب، وذلك لأنه لا يجوز لشريك أن يبيع نصيبه دون موافقة الشريك الآخر.

إجابة الطالب عن سؤال شريكان في قطعة أرض, لكل منهما حصة مشاعة, باع أحدهما نصيبه لشخص آخر بمبلغ محدد دون استئذان من شريكه, فحكم أخذ الشريك الثاني للنصيب المباع بالثمن الذي بيع به :

إجابتك هي

جائز.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال شريكان في قطعة أرض, لكل منهما حصة مشاعة, باع أحدهما نصيبه لشخص آخر بمبلغ محدد دون استئذان من شريكه, فحكم أخذ الشريك الثاني للنصيب المباع بالثمن الذي بيع به :، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال شريكان في قطعة أرض, لكل منهما حصة مشاعة, باع أحدهما نصيبه لشخص آخر بمبلغ محدد دون استئذان من شريكه, فحكم أخذ الشريك الثاني للنصيب المباع بالثمن الذي بيع به : بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...