0 تصويتات
9 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- إلى زوجته عائشة: "يا عائشة، إنّ الله رفيق يحب الرفق...". هذه العبارة تعني أن الله يفضل الرفق، الذي يعني اللين والسهولة في التعامل، بدلاً من العنف والتشديد. الرفق في الاسلام يُنصح به كشكل من أشكال التسامح والإيثار، ويعتبر من صفات الله التي يحب أن يرثها المؤمنون. هذا الحديث يؤكد على أهمية التعامل الرفيق واللطيف مع الناس، ويعزز من قيم الإيمان والتسامح في المجتمعات الإسلامية.

إجابة الطالب عن سؤال قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (يا عائشة، إنّ الله رفيق يحب الرفق...)، رفيق أي: كثير الرفق، والرفق: اللين والسهولة، وضده العنف والتشديد. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (يا عائشة، إنّ الله رفيق يحب الرفق...)، رفيق أي: كثير الرفق، والرفق: اللين والسهولة، وضده العنف والتشديد. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (يا عائشة، إنّ الله رفيق يحب الرفق...)، رفيق أي: كثير الرفق، والرفق: اللين والسهولة، وضده العنف والتشديد. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...