0 تصويتات
6 مشاهدات
منذ في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

الكهرباء الساكنة، أو الكهرباء السكونية، هي ظاهرة تحدث عندما تتجمع الشحنات الكهربائية على سطح مادة دون أن تتدفق إلى سطح آخر. هذا التجمع للشحنات يمكن أن يحدث بسبب الاحتكاك بين مواد مختلفة، حيث تنتقل الإلكترونات من جسم إلى آخر، مما يؤدي إلى تكوين شحنات موجبة على جسم وشحنات سالبة على الجسم الآخر. الكهرباء الساكنة يمكن أن تسبب صدمات كهربائية طفيفة عند لمس شيء مشحون، وتعتبر مسؤولة أيضًا عن ظواهر مثل التثقيب الكهربائي في الأجواء الجافة أو الشعور بالصعق الكهربائي عند فصل الملابس المصنوعة من مواد مختلفة.

إجابة الطالب عن سؤال اختر الإجابة الصحيحة في كل ممايأتي: أي مما يلي ينتج عن تجمع الشحنات السالبة على سطح ما: مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة).

إجابتك هي

الكهرباء الساكنة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اختر الإجابة الصحيحة في كل ممايأتي: أي مما يلي ينتج عن تجمع الشحنات السالبة على سطح ما: مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة).، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اختر الإجابة الصحيحة في كل ممايأتي: أي مما يلي ينتج عن تجمع الشحنات السالبة على سطح ما: مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة). بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...