0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)
عُدل بواسطة

في قول الشاعر أبو العلاء المعري "أين القبور من عهد عادِ"، يعبر الشاعر عن التمني بالعودة إلى عهد العاد والتراث الثقافي الذي كان أفضل وأكثر أثرًا في التاريخ العربي. يريد الشاعر أن يثير الاهتمام بهذا التراث ويذكر بأهميته، ويعبر عن التمني بالعودة إلى تلك الفترة التي كانت أفضل للثقافة والمجتمع.

إجابة الطالب عن سؤال قال أبو العلاء المعري: صاحِ هذي قبورنا تملأ الرحـ ـــب فأين القبور من عهد عادِ ما غرض الاستفهام في قول الشاعر: أين القبور من عهد عادِ؟ الإنكار. التقرير. العتاب. التمني.

إجابتك هي

التقرير.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال أبو العلاء المعري: صاحِ هذي قبورنا تملأ الرحـ ـــب فأين القبور من عهد عادِ ما غرض الاستفهام في قول الشاعر: أين القبور من عهد عادِ؟ الإنكار. التقرير. العتاب. التمني.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال أبو العلاء المعري:  صاحِ هذي قبورنا تملأ الرحـ   ـــب فأين القبور من عهد عادِ ما غرض الاستفهام في قول الشاعر: أين القبور من عهد عادِ؟ الإنكار. التقرير. العتاب. التمني. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...