0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في مشروع الرصد والتحليل المستمر للظواهر الفلكية، تم التوصل إلى مفاجأة كبرى مع اكتشاف انفجار سوبرنوفا في السماء، حيث لوحظت اشعة ذات طول موجي 1000 أنجستروم تصدر من هذا التفجير الهائل. تحليلاتنا المتكاملة أظهرت أن هذه الأشعة ينتمي ترددها إلى نطاق الأشعة سينية، وهي أحد أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي المتولد من العمليات النووية المفاجئة والمتولدة في الأجرام السماوية الناتجة عن الانفجارات النووية الهائلة. ومن المثير للاهتمام أن هذا الطول الموجي يقع ضمن نطاق الأشعة سينية، وهو ما يؤكد على أهمية هذا الاكتشاف في مجال دراسة الكون وفهم عمليات الانفجارات النووية الكبرى التي تحدث في الفضاء الخارجي.

إجابة الطالب عن سؤال رصد وهيب انفجار سوبرنوفا بالسماء فوجد أن الأشعة الصادرة منه ذات طول موجي 1000 انجستروم هي اشعة: راديوية سينية فوق بنفسجية جاما

إجابتك هي

فوق البنفسجية.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال رصد وهيب انفجار سوبرنوفا بالسماء فوجد أن الأشعة الصادرة منه ذات طول موجي 1000 انجستروم هي اشعة: راديوية سينية فوق بنفسجية جاما، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال رصد وهيب انفجار سوبرنوفا بالسماء فوجد أن الأشعة الصادرة منه ذات طول موجي 1000 انجستروم هي اشعة: راديوية سينية فوق بنفسجية جاما بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...