0 تصويتات
42 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

الفقرة المقتبسة هي حديث من صحيح الجامع للترمذي والذي يذكر ثلاثة صفات تجعل المؤمن يجد فيها حلاوة الإيمان. الأولى هي أن يكون الله ورسوله أحبُّ إليه من أي شيء آخر، والثانية هي أن يحب المرء شخصاً لا يحبه إلا لله، والثالثة هي أن يكره المرء العودة إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه، كما يكره أن يُقذف في النار.

معنى أن يكون الله ورسوله أحبُّ إلى المؤمن من أي شيء آخر هو أن يكون المؤمن يحب الله ورسوله أكثر من حب أي شخص أو شيء آخر، وأن يضع حب الله ورسوله فوق حب النفس والأولاد والوالدين والزوجات. هذا يعتبر من أعظم الأعمال وأفضلها، لأنه يعبر عن حب الله ورسوله وتفاني المؤمن لهما.

إجابة الطالب عن سؤال قال -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثٌ من كُن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: من كان الله وسوله أحبُّ إليه مما سواهما، وأن يُحبّ المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يُقذف في النَّار)، ومعنى أن يكون الله وسوله أحبُّ إلى المؤمن مما سواهما أي: تقديم محبة الله ورسوله -صلى الله عليه وسلم- على كل محبوب من النفس والأولاد والوالدين والزوجات، وهذا من أعظم الأعمال وأفضلها. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثٌ من كُن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: من كان الله وسوله أحبُّ إليه مما سواهما، وأن يُحبّ المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يُقذف في النَّار)، ومعنى أن يكون الله وسوله أحبُّ إلى المؤمن مما سواهما أي: تقديم محبة الله ورسوله -صلى الله عليه وسلم- على كل محبوب من النفس والأولاد والوالدين والزوجات، وهذا من أعظم الأعمال وأفضلها. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثٌ من كُن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: من كان الله وسوله أحبُّ إليه مما سواهما، وأن يُحبّ المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يُقذف في النَّار)، ومعنى أن يكون الله وسوله أحبُّ إلى المؤمن مما سواهما أي: تقديم محبة الله ورسوله -صلى الله عليه وسلم- على كل محبوب من النفس والأولاد والوالدين والزوجات، وهذا من أعظم الأعمال وأفضلها. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...