0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يتطلب التشريع الإسلامي أن يكون رباني المصدر، مما يعني أنه يجب ألا يكون معصومًا عن الخطأ والنقص والتحيز لأي فئة أو فرد. يتلقى التشريع الإسلامي من مصادره الرئيسية الكتاب المقدس والسنة، ويُفهم وفقًا للتفسيرات التي عقدها سلف الأمة المشهورون بأديانهم وأخلاقهم. يتميز هذا النظام التشريعي بدقة متناهية وعدم وجود تناقضات، مما يؤكد على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الأخلاقي والقانوني الأساسي للمجتمع الإسلامي، ويتطلب من المسلمين الالتزام بها بصدق وأمانة لتحقيق العدل والاستقرار الاجتماعي.

إجابة الطالب عن سؤال يلزم من كون التشريع الإسلامي رباني المصدر: أنه غير معصوم من الخطأ والنقص والتحيز لأي أحد. أن مصدر التلقي في التشريع الإسلامي الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة. أنه يتميز بالدقة المتناهية وعدم التناقض

إجابتك هي

أن مصدر التلقي في التشريع الإسلامي الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة أنه يتميز بالدقة المتناهية وعدم التناقض .

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يلزم من كون التشريع الإسلامي رباني المصدر: أنه غير معصوم من الخطأ والنقص والتحيز لأي أحد. أن مصدر التلقي في التشريع الإسلامي الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة. أنه يتميز بالدقة المتناهية وعدم التناقض، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يلزم من كون التشريع الإسلامي رباني المصدر: أنه غير معصوم من الخطأ والنقص والتحيز لأي أحد. أن مصدر التلقي في التشريع الإسلامي الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة. أنه يتميز بالدقة المتناهية وعدم التناقض بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...