0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

المخلوقات الحية تنتج الأمشاج (Gamets) لزيادة عدد الخلايا الجسمية ومضاعفة عدد الكروموسومات في الخلية. هذه العملية تسمح بالحفاظ على ثبات عدد الكروموسومات من جيل لآخر، مما يؤدي إلى إنتاج خلايا ثنائية المجموعة الكروموسومية (2n). في الأمشاج، يتم تقليل عدد الكروموسومات إلى نصف (n)، مما يسمح بالتزاوج والدمج مع أمشاج آخرى لتكوين خلية جديدة ذات الكروموسومات المضاعفة (2n). هذا التكاثر الجنسي يحافظ على تنوع الجينات ويعزز التكيف مع البيئة.

إجابة الطالب عن سؤال يُنتج المخلوق الحي الأمشاج Gamets بهدف: زيادة عدد الخلايا الجسمية. مضاعفة عدد الكروموسومات في الخلية. الحفاظ على ثبات عدد الكروموسومات من جيل لآخر. لإنتاج خلايا ثنائية المجموعة الكروموسومية 2n.

إجابتك هي

الحفاظ على ثبات عدد الكروموسومات من جيل لآخر. الأمشاج Gamets خلايا جنسية تحمل نصف عدد كروموسومات Chromosomes المخلوق الحي، وتم

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يُنتج المخلوق الحي الأمشاج Gamets بهدف: زيادة عدد الخلايا الجسمية. مضاعفة عدد الكروموسومات في الخلية. الحفاظ على ثبات عدد الكروموسومات من جيل لآخر. لإنتاج خلايا ثنائية المجموعة الكروموسومية 2n.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يُنتج المخلوق الحي الأمشاج Gamets بهدف: زيادة عدد الخلايا الجسمية. مضاعفة عدد الكروموسومات في الخلية. الحفاظ على ثبات عدد الكروموسومات من جيل لآخر. لإنتاج خلايا ثنائية المجموعة الكروموسومية 2n. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...