0 تصويتات
20 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.0مليون نقاط)

لتعليق الصورة على بعد tf10 من الأرض على الحائط، واستخدام سلم طوله tf12، سامي يجب أن يضع السلم بزاوية مناسبة بحيث يكون الوتر في المثلث المكون من السلم والحائط والأرض يساوي tf12. باستخدام نظرية فيثاغورس، سيكون البعد العمودي عن الحائط (الذي يمثل الضلع المقابل للزاوية اليمنى) يساوي الجذر التربيعي لـ (tf12^2 - tf10^2). هذا يساوي الجذر التربيعي لـ (4). إذاً، سامي يجب أن يضع السلم على بعد الجذر التربيعي لـ 4 من الحائط، أي 2 وحدات.

إجابة الطالب عن سؤال أراد سامي أن يعلق صورة على حائط ببعد tf10 عن الأرض ، فأحضر سلماً طوله tf12 . على أي بعد عن الحائط يجب على سامي وضع السلم لكي يستطيع تعليق الصورة ؟

إجابتك هي

tf76.10

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال أراد سامي أن يعلق صورة على حائط ببعد tf10 عن الأرض ، فأحضر سلماً طوله tf12 . على أي بعد عن الحائط يجب على سامي وضع السلم لكي يستطيع تعليق الصورة ؟، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال أراد سامي أن يعلق صورة على حائط ببعد tf10 عن الأرض ، فأحضر سلماً طوله tf12 . على أي بعد عن الحائط يجب على سامي وضع السلم لكي يستطيع تعليق الصورة ؟ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...