0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في السؤال، يُعطى أن √5 = sec θ، ويُطلب منك اختيار الدوال المثلثية الصحيحة للزاوية θ. حيث sec θ = 1/cos θ، نستنتج أن cos θ = 1/√5. لحل هذه المعادلة، نستخدم العلاقة cos θ = قياس الضلع المجاور/الوتر في المثلث القائم. ينتج عن هذا الضلع المجاور = 2 والوتر = √5. باستخدام نظرية فيثاغورس، نجد أن الضلع المقابل = 1. ومنه، sin θ = 1/√5 و tan θ = 1/2. وبالتالي، الإجابات الصحيحة هي: أ) 2/√5 = tan θ ب) 1/√5 = sin θ

إجابة الطالب عن سؤال اختر الإجابات الصحيحة ( هناك أكثر من إجابة صحيحة) إذا كان √5 = sec θ فاختر الدوال المثلثيه الصحيحه للزاويه θ : أ) 2/جذر5=θnis ب) ج) د)

إجابتك هي

الخيار الأول والثالث والخامس.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال اختر الإجابات الصحيحة ( هناك أكثر من إجابة صحيحة) إذا كان √5 = sec θ فاختر الدوال المثلثيه الصحيحه للزاويه θ : أ) 2/جذر5=θnis ب) ج) د)، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال اختر الإجابات الصحيحة ( هناك أكثر من إجابة صحيحة) إذا كان √5 = sec θ فاختر الدوال المثلثيه الصحيحه للزاويه θ : أ)  2/جذر5=θnis ب) ج) د) بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...