0 تصويتات
10 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

التحليل الطيفي هو طريقة لدراسة الطاقة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الذرات والجزيئات. يتضمن طيف الانبعاث الذري تحليل الأطوال الموجية للضوء المنبعث عندما تنتقل الإلكترونات بين مستويات الطاقة في الذرة. طيف الامتصاص يعكس الأطوال الموجية التي تمتصها الذرات في غاز ما. يستخدم التأثير الكهروضوئي لتحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربائية، مما يسمح بقياس دقيق للطيف. تعتبر هذه الطرق أدوات هامة في الفيزياء الذرية والكيمياء.

إجابة الطالب عن سؤال مجموعة الأطوال الموجية الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الذرة تسمى التحليل الطيفي طيف الانبعاث الذري طيف الامتصاص للغاز التأثير الكهروضوئي

إجابتك هي

طيف الانبعاث الذري. إن مجموعة الأطوال الموجية الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الذرة تسمى طيف الانبعاث الذري.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال مجموعة الأطوال الموجية الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الذرة تسمى التحليل الطيفي طيف الانبعاث الذري طيف الامتصاص للغاز التأثير الكهروضوئي، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال مجموعة الأطوال الموجية الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الذرة تسمى التحليل الطيفي طيف الانبعاث الذري طيف الامتصاص للغاز التأثير الكهروضوئي بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...