0 تصويتات
11 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

جهاز المطياف هو أداة فيزيائية تستخدم لدراسة طيف الانبعاث الذري لجسم ساخن أو مادة متوهجة صلبة، وكذلك للغازات. يساعد هذا الجهاز في تحديد نوع المادة من خلال تحليل الإشعاعات المنبعثة منها، حيث يُعرف طيف الانبعاث بأنه مجموعة من الأطوال الموجية التي يمتلكها الجسم. تُستخدم هذه الأطوال الموجية لإنشاء صورة على الكاشف، والتي تُظهر تفاصيل المادة المدروسة، مما يسمح بتحديد نوعها وتكوينها الكيميائي.

إجابة الطالب عن سؤال يستخدم جهاز المطياف لدراسة طيف الانبعاث الذري لجسم ساخن أو مادة صلبة متوهجة وكذلك للغازات ويمكن معرفة نوع المادة المراد دراستها من خلال الصورة المتكونة على الكاشف فتكون

إجابتك هي

حزمة متصلة من ألوان الطيف من الأحمر إلى البنفسجي للجسم الساخن، وسلسلة من الخطوط المنفصلة للغازات.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال يستخدم جهاز المطياف لدراسة طيف الانبعاث الذري لجسم ساخن أو مادة صلبة متوهجة وكذلك للغازات ويمكن معرفة نوع المادة المراد دراستها من خلال الصورة المتكونة على الكاشف فتكون، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال يستخدم جهاز المطياف لدراسة طيف الانبعاث الذري لجسم ساخن أو مادة صلبة متوهجة وكذلك للغازات ويمكن معرفة نوع المادة المراد دراستها من خلال الصورة المتكونة على الكاشف فتكون بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...