0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

يُعرف الغلاف الغازي للنجوم بأنه الطبقة الخارجية التي تضم المواد الكيميائية التي تُشكل النجم، ويُمكن للعلماء تحديد العناصر الموجودة في هذا الغلاف من خلال دراسة طيف الانبعاث الناتج عنه. في حالة كَيان مثلاً، يرغب في معرفة العناصر التي يتكون منها الغلاف الغازي لنجم معين، لذا يستخدم طيف الانبعاث الصادر من غلاف النجم كوسيلة للتحقيق في تكوينه الكيميائي. يُظهر طيف الانبعاث المُلتقط لهذا النجم خطوط ضوئية تُعبّر عن الطاقة المُنبعثة من كل عنصر موجود في الغلاف الغازي، مما يُسمح لكَيان بتحديد العناصر الموجودة وتحليل تركيب النجم بدقة.

إجابة الطالب عن سؤال تريد كَيان معرفة العناصر التي يتكون منها الغلاف الغازي لأحد النجوم فاستخدمت طيف الانبعاث الصادر من غلافه كما يتضح من الصورة

إجابتك هي

خطأ.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال تريد كَيان معرفة العناصر التي يتكون منها الغلاف الغازي لأحد النجوم فاستخدمت طيف الانبعاث الصادر من غلافه كما يتضح من الصورة، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال تريد كَيان معرفة العناصر التي يتكون منها  الغلاف الغازي لأحد النجوم  فاستخدمت طيف الانبعاث الصادر من غلافه كما يتضح من الصورة بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...