0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في صحة بيع التقسيط، يجب أن لا يتضمن المبيع ذهبًا أو فضة أو نقود. يلزم تقابض العقد قبل تفريق الممتلكات، حتى لو كان هناك تأخر في اجتماع مجلس العقد. ينبغي أن يكون البضاعة ملك للبائع في وقت العقد. عدم الإشتراط بزيادة في السعر على المشتري في حالة تأخره في السداد على الوقت المحدد. هذه الشروط تضمن عدم وجود احتكار وتعزز العدالة في المعاملات.

إجابة الطالب عن سؤال من شروط صحة بيع التقسيط: ألا يكون المبيع ذهباً، أو فضة، أو نقودا. أن يكون التقابض قبل التفرق وإن طال مجلس العقد. أن يكون المبيع مملوكاً للبائع وقت العقد. لا يشترط البائع على المشتري زيادة في الثمن إذا تأخر عن أداء ما عليه في الوقت المحدد.

إجابتك هي

ألا يكون المبيع ذهباً، أو فضة، أو نقودا. أن يكون المبيع مملوكاً للبائع وقت العقد. لا يشترط البائع على المشتري

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من شروط صحة بيع التقسيط: ألا يكون المبيع ذهباً، أو فضة، أو نقودا. أن يكون التقابض قبل التفرق وإن طال مجلس العقد. أن يكون المبيع مملوكاً للبائع وقت العقد. لا يشترط البائع على المشتري زيادة في الثمن إذا تأخر عن أداء ما عليه في الوقت المحدد.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من شروط صحة بيع التقسيط: ألا يكون المبيع ذهباً، أو فضة، أو نقودا. أن يكون التقابض قبل التفرق وإن طال مجلس العقد. أن يكون المبيع مملوكاً للبائع وقت العقد. لا يشترط البائع على المشتري زيادة في الثمن إذا تأخر عن أداء ما عليه في الوقت المحدد. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة 13 مشاهدات
مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...