0 تصويتات
14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في الفقه الإسلامي، تحديد الوقفات الصحيحة يتطلب اتباع بعض الشروط. يجب أن يكون الواقف من المسلمين الذين يصح تبرعهم، ويجوز للوقف أن يكون من الطعام الذي يستهلك عينه. يلزم أيضًا أن يتم وضع مصرف الوقف على جهة بر، ويفضل أن يكون الموقوف في أعيان كبيرة حيث يكون النفع أكبر، بدلاً من الأعيان الصغيرة التي قد تكون أقل فائدة.

إجابة الطالب عن سؤال من شروط صحة الوقف ما يلي: يجوز وقف ما تستهلك عينه كالأطعمة. أن يكون الواقف ممن يصح تبرعه. أن يكون مصرف الوقف على جهة بر. أن يكون الموقوف في أعيان كبيرة لا الصغيرة التي يكون نفعها محدود.

إجابتك هي

أن يكون الواقف ممن يصح تبرعه, وهو البالغ العاقل الرشيد. أن يكون مصرفه على جهة بر, كالأقارب والفقراء والمساجد والمستشفيات.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال من شروط صحة الوقف ما يلي: يجوز وقف ما تستهلك عينه كالأطعمة. أن يكون الواقف ممن يصح تبرعه. أن يكون مصرف الوقف على جهة بر. أن يكون الموقوف في أعيان كبيرة لا الصغيرة التي يكون نفعها محدود.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال من شروط صحة الوقف ما يلي: يجوز وقف ما تستهلك عينه كالأطعمة. أن يكون الواقف ممن يصح تبرعه. أن يكون مصرف الوقف على جهة بر. أن يكون الموقوف في أعيان كبيرة لا الصغيرة التي يكون نفعها محدود. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...