0 تصويتات
10 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في الشرع الإسلامي، الجعالة هي التصرف بتساهل في المعاملات التي يجوز تخفيفها على الناس، مما يجعل الحياة اليومية أسهل. ومع ذلك، يجب التمييز بين التساهل المفيد والذي يعزز التعاون والتسامح، والتساهل الضار الذي قد يؤدي إلى التراخي، وفي النهاية يضر بالمجتمع. الحكمة في إباحة الجعالة يكمن في التوازن بين تعزيز الود والتعاون والحفاظ على أصول الشرع الإسلامي.

إجابة الطالب عن سؤال الحكمة من إباحة الجعالة في الشرع الإسلامي: التوسعة على الناس في معاملاتهم، والتخفيف عليهم صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة. الحكمة من إباحة الجعالة: التوسعة على الناس في معملاتهم، والتخفيف عليهم. حاجة الناس إليها لعدم، وجود

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال الحكمة من إباحة الجعالة في الشرع الإسلامي: التوسعة على الناس في معاملاتهم، والتخفيف عليهم صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال الحكمة من إباحة الجعالة في الشرع الإسلامي: التوسعة على الناس في معاملاتهم، والتخفيف عليهم صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...