0 تصويتات
6 مشاهدات
منذ في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى معرض العلوم، حيث اختار بعضهم حضور عرض الليزر الذي يكلف ريالين لكل تذكرة، والبعض الآخر اختار عرض الأكواريوم الذي يكلف 1.5 ريال لكل تذكرة. وقد دفعت المدرسة مبلغ 51 ريالًا لشراء تذاكر العروض. لمعرفة عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض، يمكن استخدام نظام المعادلات التالي: 2x+1.5y=51 (التكلفة الإجمالية) x+y=30 (عدد الطلاب الكلي) حيث x هو عدد الطلاب الذين حضروا عرض الليزر و y هو عدد الطلاب الذين حضروا عرض الأكواريوم. بحل هذا النظام، نجد أن x=12 و y=18. إذن، 12 طالبًا حضروا عرض الليزر و 18 طالبًا حضروا عرض الأكواريوم.

إجابة الطالب عن سؤال ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض.

إجابتك هي

الليزر : 12 طالبًا ، الأكواريوم : 18 طالبًا.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال ذهب 30 طالبا في رحلة إلى أحد معارض العلوم فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...