0 تصويتات
8 مشاهدات
منذ في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

لحل هذه المسألة، نفترض أن عمر الأصغر هو x سنة. وفقاً للمعطيات، عمر الأكبر هو 2x سنة، وعمر الأوسط هو x+2 سنة. مجموع أعمارهم يساوي 30 سنة، لذا يمكننا إعداد المعادلة: x+2x+(x+2)=30 بتبسيط المعادلة، نحصل على 4x+2=30، وبطرح 2 من كلا الطرفين، نحصل على 4x=28، ثم بقسمة الطرفين على 4، نجد أن x=7. ومنه، عمر الأصغر هو 7 سنوات، عمر الأوسط هو 9 سنوات، وعمر الأكبر هو 14 سنة.

إجابة الطالب عن سؤال إذا كان مجموع أعمار ثلاثة أشقاء 30 سنة ، و كان عمر أكبرهم مثلي عمر الأصغر ، و عمر الأوسط يزيد على عمر الأصغر بسنتين ، فما هي أعمار الأشقاء الثلاثة السؤال. خيار واحد. (1 نقطة).

إجابتك هي

عمر الصغير 7 سنوات . عمر الأوسط 9 سنوات . عمر الأكبر 14 سنة

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال إذا كان مجموع أعمار ثلاثة أشقاء 30 سنة ، و كان عمر أكبرهم مثلي عمر الأصغر ، و عمر الأوسط يزيد على عمر الأصغر بسنتين ، فما هي أعمار الأشقاء الثلاثة السؤال. خيار واحد. (1 نقطة).، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال إذا كان مجموع أعمار ثلاثة أشقاء 30 سنة ، و كان عمر أكبرهم مثلي عمر الأصغر ، و عمر الأوسط يزيد على عمر الأصغر بسنتين ، فما هي أعمار الأشقاء الثلاثة السؤال. خيار واحد. (1 نقطة). بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...