0 تصويتات
3 مشاهدات
منذ في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

قانون لينز هو مبدأ فيزيائي أساسي ينص على أن المجال المغناطيسي الناتج عن التيار الحثي يعارض دائمًا التغير في المجال المغناطيسي الذي يسببه. هذا القانون يوضح سلوك النظام الكهرومغناطيسي عندما يتعرض لتغيرات في المجال المغناطيسي، مما يؤدي إلى ظهور تيارات حثية تعمل على تقليل هذا التغير. يعتبر قانون لينز أحد المبادئ الأساسية في الكهرومغناطيسية ويساعد في تفسير ظواهر مثل الحث الكهرومغناطيسي والتيارات الدوامة.

إجابة الطالب عن سؤال ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة).

إجابتك هي

قانون لينز

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة).، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه مطلوب الإجابة. خيار واحد. (2 نقطة). بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...