0 تصويتات
15 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

قال أبو العتاهية، من يتساءل عن معنى عبارته "فيا ليت أن الله يفغر ما مضى ويأذن في توباتنا فنتوبُ"، فسيجد نفسه أمام بيتاً يتميز بغرابة المعنى وصعوبة فهمه، حيث يتجلى فيه الكاتب بأسلوبه المباشر والملتهب، مما يجعل القراء يتساءلون عن المعنى الحقيقي للكلمات المستخدمة. يضيف لذلك خشونة الألفاظ وغرابتها، مما يزيد من صعوبة الفهم ويجعل القارئ يتوقف ليتأمل التعبيرات المختلفة التي يستخدمها الشاعر. إلى جانب ذلك، يتجلى الإغراق في التصوير الفني، حيث يستخدم الكاتب صوراً ومفردات لا تنتهي لتعكس عالمه الداخلي ومشاعره المعقدة، مما يجعل البيت يبدو وكأنه مجرد تجسيد للأفكار المعقدة والملتصقة بالوجود الإنساني.

إجابة الطالب عن سؤال قال أبو العتاهية: فيا ليت أن الله يفغر ما مضى ويأذن في توباتنا فنتوبُ اختر من الخصائص الآتية ما يمكن به وصف البيت السابق: غرابة المعنى وصعوبة فهمه. خشونة الألفاظ و غرابتها. الإغراق في التصوير الفني. استخدام الأسلوب المباشر

إجابتك هي

استخدام الأسلوب المباشر.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال أبو العتاهية: فيا ليت أن الله يفغر ما مضى ويأذن في توباتنا فنتوبُ اختر من الخصائص الآتية ما يمكن به وصف البيت السابق: غرابة المعنى وصعوبة فهمه. خشونة الألفاظ و غرابتها. الإغراق في التصوير الفني. استخدام الأسلوب المباشر، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال أبو العتاهية:  فيا ليت أن الله يفغر ما مضى   ويأذن في توباتنا فنتوبُ اختر من الخصائص الآتية ما يمكن به وصف البيت السابق: غرابة المعنى وصعوبة فهمه. خشونة الألفاظ و غرابتها. الإغراق في التصوير الفني. استخدام الأسلوب المباشر بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...