0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

الفقرة المطلوبة تقرأ كالتالي:

في قوله تعالى: "وإياكم ومحدثات الأمور"، يتمثل تحذير من البدعة في عدم اتباع المعتقدات والممارسات التي لم تكن موجودة في الفترة الإسلامية الأولى، والتي لم يشرعها الله تعالى ولا أرسل لها النبي صلى الله عليه وسلم ولا خلفاؤه الراشدون. يُعتبر التعبد لله تعالى بما لم يشرعه الله وما ليس عليه النبي ولا خلفاؤه الراشدون خطأً ومحرّمًا في الدين، لأنه ينتهك مبدأ التوحيد والإسلام الذي يتألّف من الإيمان بالله وتبعه في كل شيء. وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال "صواب ام خطأ" هي خطأ.

إجابة الطالب عن سؤال في قوله -صلى الله عليه وسلم-: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله -تعالى- بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا خلفاؤه الراشدون. صواب ام خطأ

إجابتك هي

صواب ✅. العبارة صحيحة. في قوله -صلى الله عليه وسلم-: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله -تعالى-

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال في قوله -صلى الله عليه وسلم-: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله -تعالى- بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا خلفاؤه الراشدون. صواب ام خطأ، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال في قوله -صلى الله عليه وسلم-: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله -تعالى- بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا خلفاؤه الراشدون. صواب ام خطأ بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...