0 تصويتات
17 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.2مليون نقاط)

في قوله تعالى: "وإياكم ومحدثات الأمور"، يتمثل تحذير من البدعة في الإسلام، وهو من المبادئ الأساسية التي ينبغي على كل مسلم موضع الأعتبار. يشير هذا التحذير إلى عدم التدخل في مسائل الدين وتطويرها بطرق غير مبررة، وإلى الالتزام بالتعبد لله تعالى بشكل صحيح ومطابق للشريعة الإسلامية. يجب ألا يتعدى المسلمون حدود التشريع الإلهي، وألا يقوموا بأي عبادة غير مبنية على أحكام الدين المقدسة، وهي التي أنزلتها الله تعالى وأوضحها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدون. فالبدعة تؤدي إلى تشويه الدين وتفريق المجتمع الإسلامي، وينبغي على المسلمين التأكد من عدم التعاطي بأي مبادئ أو عبادات غير مشروعة، والالتزام بالتعاليم القائمة على الكتاب والسنة وسلف الأمة الصالحين.

إجابة الطالب عن سؤال في قوله صلى الله عليه وسلم: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله تعالى بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي صلى الله عليه وسلم ولا خلفاؤه الراشدون

إجابتك هي

صواب.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال في قوله صلى الله عليه وسلم: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله تعالى بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي صلى الله عليه وسلم ولا خلفاؤه الراشدون، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال في قوله صلى الله عليه وسلم: (وإياكم ومحدثات الأمور) تحذيرٌ من البدعة، وضابطها: التَّعبُّد لله تعالى بما لم يشرعه الله، وما ليس عليه النبي صلى الله عليه وسلم ولا خلفاؤه الراشدون بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...