0 تصويتات
12 مشاهدات
في تصنيف أسئلة منهج السعودية بواسطة (1.1مليون نقاط)

في هذا الحديث الشهير، يتحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن الفأل، ويوضح أن أفضل أشكال الفأل هو الكلمة الصالحة. يؤكد على أهمية الكلمات الجيدة في التواصل بين البشر، حيث يسمعها الجميع وتؤثر على الناس بشكل إيجابي. يروي هذا الحديث أبو هريرة والعرباض بن سارية والنعمان بن بشير وبلال بن رباح، وكلهم رضي الله عنهم. يعتبر هذا الحديث دروسًا قيمة في تعزيز التسامح والتفهم بين الناس.

إجابة الطالب عن سؤال قال صلى الله عليه وسلم : (لا طيرة، وخيرها الفأل) قيل: يا رسول الله، وما الفأل؟، قال: (الكلمة الصالحة يسمعها أحدكم)، راوي الحديث هو: أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه.

إجابتك هي

أبو هريرة رضي الله عنه.

في حالة كانت الإجابة غير موجودة او خطأ او كان لديك تعليق او ملاحظات حول سؤال قال صلى الله عليه وسلم : (لا طيرة، وخيرها الفأل) قيل: يا رسول الله، وما الفأل؟، قال: (الكلمة الصالحة يسمعها أحدكم)، راوي الحديث هو: أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه.، رجاء اترك لنا تعليقآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تجد حل سؤال قال صلى الله عليه وسلم : (لا طيرة، وخيرها الفأل) قيل: يا رسول الله، وما الفأل؟، قال: (الكلمة الصالحة يسمعها أحدكم)، راوي الحديث هو: أبو هريرة رضي الله عنه. العرباض بن سارية رضي الله عنه. النعمان بن بشير رضي الله عنه. بلال بن رباح رضي الله عنه. بالأعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بكم في بوابة تعلم لمستقبل مشرق من التعلم والاكتشافات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...